InFeed Ads

الأربعاء، 26 سبتمبر 2018

الهجرة الي كيبيك – تقديم طلب الهجرة الي كيبيك عبر نظام ابداء الاهتمام Expression of Interest

برنامج العمال المهرة في كيبيك  يستخدم نظام التعبير عن الاهتمام Expression Of Interest  الذي يتطلب من جميع المرشحين المهتمين لتقديم طلب الهجرة من خلال الانترنت يتضمن المعلومات المطلوبة مثل التعليم ، ومجال التدريب ، والخبرة في العمل ، وإتقان اللغة وغيرها العوامل.

حل نظام  Expression of Interest  الجديد محل نظام "من يأتي أولا ، يخدم أولا" لبرنامج العمال المهرة كيبيك  Quebec Skilled Worker Program (QSWP).

تتضمن عملية تطبيق الهجرة بموجب برنامج العمال المهرة كيبيك ، أو ما تسميه الحكومة برنامج العمال المهرة المنتظمين ، الخطوات التالية للمرشحين:

1. تقديم طلب إبداء الاهتمام من خلال بوابة Arrima والدخول إلى البنك الخاص بتعبير الاهتمام عن QSWP Quebec Skilled Worker Program


2. دعوة لتقديم طلب للحصول على شهادة اختيار كيبيك (Certificat de sélection du Québec ، أو CSQ).

3. طلب للحصول على  CSQ  لوزارة الهجرة كيبيك ، MIDI.

4. تقديم طلب كامل للحصول على الإقامة الدائمة الكندية للحكومة الفيدرالية.
سيتم اختيار طالبي الهجرة المستوفيين للشروط والحاصلين علي عدد الدرجات المطلوبة حسب الحالة الاجتماعية للمرشح وسيت ارسال دعوة لتقديم طلب الحصول علي شهادة ترشيح كيبيك ومن ثم الحصول علي الاقامة الدائمة في كندا.

كيف سيتم دعوة المرشحين لتقديم طلب للحصول علي CSQ:

يجوز لأي مواطن أجنبي بعمر 18 عاما أو أكثر ان يقدم ابداء الاهتمام عن طريق بوابة ARRIMA  الإلكترونية مجانا.
سيتم تصنيف المرشحين وفقا لمبدأ المنافسة في بنك الطلبات الخاص ب (QSWP) Quebec Skilled Worker Program باستخدام نظام التصنيف الذي لم يتم تفصيله بعد. ,وسيتم توجيه دعوات لتقديم طلب الحصول علي شهادة الترشيح من طيبيك المؤهله للحصول علي الاقامة الدائمة في كندا إلى أولئك الذين يستوفون معايير معينه ، مع التركيز بشكل رئيسي علي احتياجات سوق العمل في مناطق مختلفه من كيبيك".

المرشحين المدعوين لتقديم طلب للحصول علي شهادة ترشيح كيبيك  (CSQ) Quebec Selection Certificate تحت برنامج العمال المهرة في كيبيك سيكون عليهم تحصيل عدد النقاط المطلوب وفقا لنظام التقييم الخاص بـ Quebec Skilled Worker Program  (QSWP)

راغب الهجرة الي كيبيك غير المتزوج الذي يستوفي المتطلبات الأولية المتعلقة بالتعليم والاكتفاء الذاتي ماليا يجب ان يحصل علي 43 نقطه وفقا لنظام التقييم فيما يتعلق بعوامل التوظيف .

وإذا كان للمرشح زوج ، فان تعليمه وتدريبه وخبرته العملية وكفاءته اللغوية ستؤخذ في الاعتبار الي جانب مؤهلات الشريك ويجب تحصل 52 نقطه علي الاقل.

المرشحون المدعوون للتقدم بطلب للحصول علي شهادة ترشيح كيبيك   (CSQ) Quebec Selection Certificate تحت برنامج العمال المهرة كيبيك يجب ان يحصلوا على اجمالي 50 نقطه لغير المتزوج و 59 نقطه للمتزوج. 
وفيما يلي جدول النقاط لكافة عوامل التقييم:

Factors                                                                 Points
Education                                                         Up to 14 points (Cutoff Score = 2 points)

Area Of Training                                                 Up to 12 points

Validated Employment Offer                                 Up to 14 points

Work Experience                                                 Up to 8 points

Age                                                                         Up to 16 points

Language Proficiency                                         Up to 22 points

Stay And Family In Quebec                                 Up to 8 points

Spouse/Common-law partner Characteristics Up to 17 points

Presence Of Accompanying Children                 Up to 8 points

Financial Self-Sufficiency                                 1 point

هناك 3 تعليقات:

  1. مرحبا انا سوري ومقيم في سودان انا وزوجتي وثلاث اطفال أرجو منكم ان تقبلو مساعدة في سفري إلى كندا ارجو رد وشكرا لوضع خطير جدا في سودان وشكرا واتس اب 00249991519229

    ردحذف
  2. Hello my name is Mohamed Sheikh Mahmoud. I am married and I have two refugee children in Turkey. Please help me to travel to Canada. Thank you very much. Please reply as soon as possible.

    ردحذف
  3. Osama Ahmed Hariri is a Syrian refugee in Jordan who wants to resettle in any foreign country to secure the future of my children.

    ردحذف