InFeed Ads

السبت، 22 سبتمبر 2018

الهجرة السوريين الى كندا: الطرق والشروط وكيقية تقديم طلب الهجرة واللجوء

أزمة اللاجئين السوريين تزداد سوءًا يومًا بعد يوم ، مما دفع العديد منهم للبحث عن طرق ووسائل الهجرة إلى كندا للسوريين ، وكذلك معرفة الشروط الواجب توافرها لتحقيق هذا الحلم. خاصة وأن الأمر أصبح أسهل من أي وقت مضى ، بعد أن أعلنت كندا عن حصة لاستقبال اللاجئين.

كانت إجراءات الهجرة في كندا في السابق تتراوح بين سنة ونصف السنة وسنتين ، ولكن لتسهيل الأمر على أي شخص يرغب في الهجرة إلى كندا إلى السوريين وغيرهم في أقرب وقت ممكن ، تم إطلاق Express Entry ، مما ساعد على الحد من فترة دراسة جميع ملفات الهجرة. في هذا التقرير ، سنتعلم معاً حول الطرق المختلفة للهجرة إلى كندا للسوريين إما عن طريق المفوضية أو من خلال الكنيسة.

هجرة السوريين إلى كندا من خلال الكنيسة


ويجب ان يكون الشخص السوري الراغب في الهجرة إلى كندا عن طريق الكفالة الكنسية موجودا خارج سوريا وله كفيل في كندا للحصول علي رعاية الكنيسة. ويقوم الشخص المقيم الدائم في كندا أو المواطن الكندي بتقديم بطلب للحصول علي تاشيره للمهاجر السوري ، والتي هي بالتعاون مع دائره الهجرة الكندية

الكفيل يقدم ضمانا ماليا من حوالي $13,000 ويختلف  المبلغ وفقا للكنيسة. وهذا المبلغ هو ضمان مالي سينفق علي المهاجر لمده سنه واحده وتدفعه الكنيسة إلى اللاجئ كراتب شهري. وبهذه الطريقة من المهم ان يكون الكفيل قادرا علي أعاله نفسه وأسرته واللاجئ. وينبغي ان تجري المقابلة أيضا في السفارة الكندية. ومن المهم ان نشير إلى ان الكفالة الكنسية لا تقتصر علي المسيحيين فقط.
تتم الهجرة إلى كندا تلسوريين من خلال المفوضية التي تقع خارج الوطن ، وتقع في البلدان المجاورة السورية ، مثل مصر وتركيا والأردن ولبنان والعراق. ويتمثل أحد أهم شروط الهجرة من خلال المفوضية في تسجيل الشخص الراغب في السفر لدي اللجنة. ثم يقوم الشخص الذي يتقدم بطلب لاجراء مقابله في السفارة الكندية بالاتصال باللجنة. ويرافق الوفد وفد من السفارة الكندية يقبل ويرفض اللاجئين.

وهناك بعض الأولويات لاختيار اللاجئين السوريين ، واهمها الحالات الانسانيه الحرجة ، والأرامل ، والسجناء السابقون في النظام السوري ، والأسر. ويرفض اللاجئون ذوو الأقرباء من الدرجة الاولي في أوروبا. اللاجئون الذين لا يزال لديهم أقارب من الدرجة الاولي في سوريا ليسوا مؤهلين للهجرة إلى كندا للسوريين

تقديم طلب للهجرة بعد الوصول إلى كندا

واحده من الطرق المختلفة التي تمنح السوريين الاقامة في كندا هو التقدم بطلب للحصول علي تاشيرة سياحة أو تاشيره دراسة بعد السفر إلى كندا مباشرة. هذه الطريقة لا تحتاج إلى الكنيسة أو اللجنة .

ويتم انتظار ان قرار الحكومة الكندية ما إذا كانت ستقبل أو ترفض. ويعتبر المواطنون السوريون من الأشخاص ذوي الاولويه العليا للجوء في كندا. الراغبين في الهجرة إلى كندا من الولايات المتحدة ، غالبا ما يعادون إلى أمريكا مره أخرى ، وفقا للاتفاق المبرم بين كندا والولايات المتحدة. لكن يتم التساهل مع السوريين في هذه النقطة ، ومع الشخص الذي لديه أقارب في كندا.

هناك تعليق واحد:

  1. انا سوري اريد انا الهجرة الى كندا انا موجود بتركيا غازي عنتاب ووضعي حرج جدا ارجو المساعدة رقم تلفوني 00905051728935 ولكم جزيل الشكر

    ردحذف