InFeed Ads

الجمعة، 15 مارس 2013

اخطارات هامه بخصوص نظام الهجره الكنديه الفيدرالي يتم الاعلان عنها خلال شهر ابريل

كشفت وزارة الهجرة والمواطنه الكنديه ان ثلاثة اخطارات طال انتظارها بخصوص نظام الهجره الفيدرالي للعماله الماهره والتي سيتم الكشف عنها خلال شهر ابريل القادم وهي متعلقه بالاتي:

1- عدد طلبات الهجرة التي سيتم قبولها هذا العام.
2- قائمة الوظائف ذات الأولويه.
3- معلومات عن الجهات المختصه بتقييم المؤهلات الدراسيه من خارج كندا.

وبهذه الاخطارات تكون وزارة الهجره والمواطنه الكنديه قد اكدت الشائعات المتعلقه بوجود قائمة وظائف لها الاولويه في قبول طلبات الهجره.

التفاصيل الخاصه بالوظائف المتضمنه في القائمه الجديده وكيفية تأثيرها علي نظام الهجره الفيدرالي غير واضحه حتي الان ونحن في انتظار الاعلان عنها خلال شهر ابريل القادم بإذن الله.
نظام الهجره الفيدرالي حاليا متوقف حيث سيتم اعاده فتحه في 4 مايو 2013 بإذن الله.
معايير الاختيار خلال السنوات الماضيه تم اعادة صياغتها بحيث تستهدف الاشخاص الاقرب الي التأقلم والنجاح في كندا.وبناءا علي المعلومات المعلن عنها من قبل وزارة الهجره والمواطنه الكنديه حتي الان فإن المهتمين بتقديم طلبات الهجره يجب توافر الشروط التاليه لديهم:
1- ان يكون لدي المتقدم سنه خبره دوام كامل علي الاقل.
2- ان يقدم مايثبت مدي اجادة اللغه بمستوي متوسط علي الاقل.
3- ان يحصل علي 67 نقطه علي الاقل في نظام التقييم والذي يعتمد علي عدة عوامل مثل مدي اجادة اللغه الانجليزيه والفرنسيه،عدد سنوات الخبره، السن، التعليم، ومدي امكانية التأقلم واخيرا ان يتم تقييم المؤهل الدراسي من قبل جهه رسميه مختصه في كندا.
مدي تأثير قائمة الوظائف الجديده علي نظام الهجره.
نظام الهجره الفيدرالي السابق كان يشتمل علي قائمة وظائف بعيده عن استهداف العاملين والمهارات المطلوبه في سوق العمل الكندي. وبالرغم من انه لا توجد تفاصيل حتي الان عن قائمة الوظائف الجديده الا انه يمكن من خلال تحليل سوق العمل الكندي العثور علي بعض الدلائل عن القطاعات التي يوجد بها عجز كبير في العماله وهذه القطاعات هي قطاعات العنايه الصحيه وقطاعات ادارة الموارد الطبيعيه.

في عام 2011 تو وضع عدد محدد للطلبات التي يمكن قبولها لكل وظيفه في قائمة الوظائف في نظام الهجره الفيدرالي الي كندا. ونظرا لشعبية هذا النظام فإن بعض الوظائف كانت تكتمل في خلال عدة ايام قليله.ولكي يتم تدارك ذلك فإن المتحمسين لتقديم طلبات الهجره الي كندا يقومون يإعداد ملف الهجره الخاص بهم مبكرا حتي يتمكنوا من تقديم طلب الهجره خلال اول يوم لقبول طلبات الهجره.اما بالنسبه لمن لم يبدأو بإعداد ملف الهجره فهناك مخاطره متمثله في انهم قد لا يتمكنوا من تجهيز ملف الهجره الخاص بهم في خلال اقل من شهرين حيث سيتم قبول طلبات الهجره الي كندا ابتداءا من 4 مايو من العام الجاري حيث كما ذكرنا سابقا ان هناك بعض الوظائف تكتمل في غضون ايام قليله.
وبالتوفيق لكل المهتمين بالهجره الي كندا بإذن الله.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق