InFeed Ads

السبت، 23 مارس 2013

كندا تتطلع الي نظام الهجرة المسمي "التعبير عن الاهتمام" المتبع في استراليا و نيوزيلاندا


في المستقبل، تعتزم كندا اعتماد نموذج جديد من الهجرة معروف باسم 'التعبير عن الاهتمام "(EOI). وسيتم تنفيذ نظام EOI بقصد تحسين استهداف المهاجرين المهرة لملئ سوق العمل الكندية. المهاجرين، ومن المتوقع أن هذا النظام سوف يفيد بشكل أفضل كل من الاقتصاد الكندي والقادمين الجدد أنفسهم.
وزارة الهجرة والمواطنة الكندية (CIC) تخطط لتنفيذ نظام EOI في وقت ما من عام 2014. عندما يحدث ذلك، فإن ذلك يعني تغييرا كبيرا لنظام اتهم بالجمود والركود. ووع ذلك قد أعربت ادارة التخطيط بوزارة المواطنه والهجرة الكندية (CIC) عن ثقتها في أن الانتقال إلى نظام (EOI)  سيجعل في النهاية كندا رائدة في المنافسة العالمية للمهاجرين في العالم.
ما هو نظام "EOI" ؟

وسوف يستند نموذج (EOI) فى كندا على النظام الذى تم وضعه في نيوزيلندا. واعتمد ايضا نظام مماثل فى استراليا في عام 2012 لبرامج الهجرة الاقتصادية.
الاخطارات التي اعلنتها وزارة المواطنة والهجرة الكنديه(CIC) وكذلك تحليل النظام الاسترالي، تعطي مؤشرات عن كيفية تطبيق نموذج (EOI) في كندا.
في إطار برنامج (EOI) يجب علي المهاجرين المحتملين أولا إكمال نموذج عبر الإنترنت لإباداء رغبتهم في أن يصبحوا مقيمين دائمين في كندا. من المهم أن نلاحظ أن (EOI) ليس طلبا للحصول على تأشيرة الإقامة الدائمة. بل هو طلب من المهاجر ليصبح مرشحا للحصول على الإقامة الدائمة.
طلب (EOI) سوف يشمل علي معلومات هامة حول مقدمي الطلب المحتملين، مثل الخبرة في العمل، المؤهلات العلمية ، وإثبات إجادة اللغة الإنجليزية / الفرنسية. وبالإضافة إلى ذلك، سيتم تقييم المرشحين النقاط. لن يستدعي جميع المتقدمين بطلب (EOI)  للحصول على الإقامة الدائمة ، وليس كل الذين تم دعوتهم لتقديم طلب الحصول علي الاقامه سيحصلون على تأشيرة دخول.
في نظام (EOI) الأسترالي، يمكن العثور على المهاجرين المحتملين من قبل صاحب العمل او الحكومة الأسترالية. فمن المرجح أن كندا سوف تتبع مسار مماثل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق