InFeed Ads

الثلاثاء، 1 مايو 2012

مفاتيح النجاح فى مشوار الهجرة (1)


1. العمل و الدراسة: 
- الدراسة هى اهم خطوة فى رحلة الإستقرار فى كندا, لابد من الحصول على شهادة أو معادلة لأن المتعلمين فى هذة البلد مقدرين جداً مادياً.
- الشغل مهما كان بسيط ليس عيبا ولكن انت تستحق فرصه افضل.

2. الصبر و المثابرة:
- الوظيفة صعبة ومرهقة سواء هنا أو هناك.
- كندا بلد جميل ولكن لن تاخذ احلي ما فيها الا بالتضحيات والاجتهاد و الصبر و طول البال.
- سوف تواجه الكثير من المتاعب والصعوبات فى السنوات الثلاثة الاولى لحين الحصول على شهادة ثم ايجاد فرصة عمل مناسبه اشهادتك ومن ثم الاستقرار ماديا.
- البداية تكون دائما ما تكزن محبطه من كل النواحى و مكلفه و لكن بالرغبة و الإصرار و الإستفاده من الفرص المتاحه والخدمات المقدمه سوف تحقق النجاح الباهر.
- أصعب يوم هو اول يوم و اصعب اسبوع هو اول اسبوع و اصعب شهر هو اول شهر.
- المجتمع الكندى يقجر الشخص المتفاني في عمله.
- من يَـجـِـد سـَــيـَــجـِـد وعلى قدر جهدك سوف تجد من المجتمع الكندى كل الدعم والتقدير على ما يحدث فى بلادنا العربية الحبيبة.
- لا أجد بأسا من الكدح و العمل الشاق حتى أصل إلي ما أريد يعنى باليلدى  "مفيش حلاوة من غير نار و ما فيش حاجة بتيجي ببلاش".
- لنكون جادين ربما لن تجد الاستقرار التام إلا بعد أول 3 سنين من الفحت و الردم والعمل الجاد, لحين الحصول على الشهادة او الجنسية الحصول على فرصة عمل محترم.
- فكرة الهجرة إلى كندا هى فكرة ذكية, فهى عبارة عن عملية منظمة لأستدراج المؤهلات العليا و ذوى الخبرات من كل أنحاء العالم بخبراتهم ومهاراتهم.
- مهما واجهتك مصاعب و عراقيل إياك والاحباط لأنك اخترت طريق صعب فيجب عليك ان تعى ذلك ولكن النتيجة هى حياه كريمة لك ولأسرتك ومستقبل باهر لأولادك ان شاء الله.

3. العودة للوطن الأصلى ليست إختيار مطروح فى اول ثلاث سنوات: 
- أنت بدأت مشوار ويجب عليك استكماله الى النهايه, لأنك اذا رجعت احساسك بالفارق سوف يزيد من احباطك.
- لا يوجد تعارض بين وطنيتى و انتمائي لوطنى والهجرة. 
- بالنسبة للعلاقات الإجتماعية و العواطف ليست حكراً على بلاد الشرق التي تفيض لبناً وعسلاً و كل ما يقال عنها ما هو إلا كلام رومانسي جميل بنحاول نصبّر نفسنا بيه على حياتنا عشان مانتقهرش.

4. كندا ليست جنة:
- كندا مش هي النعيم ولا مصر هي الجحيم.
- كندا مثل اى بلد فى العالم لا يعيش فيها ملائكه وهناك من يكسر القوانين وهناك من يحترمها, وهناك العنصرى و هناك المتسامح ولكن هناك قوانين صارمه تطبق بالفعل على الغنى والفقير ليس كما يحدث فى بلادنا العربية الحبيبة.

5. الإيجابية:
- حاول الاستفادة قدر الامان من المميزات التى تعطيها لك الحكومة الكندية حتى تستطيع الوصول الى هدفك.
- إبتعد عن الفاشلين و أصحاب الرأي و التفكير السالبي , كل واحد له قصة مختلفة و بالتأكيد نصيب مختلف , مش كل الناس قدرها واحد و مفيش حاجة إسمها فشل, ولكن هناك خبرات يجب استخدامها للنجاح في المرة القادمة.

يتبع.......

هناك تعليق واحد:

  1. طيب انا مش عارفه اى الخطوات ممكن تعرف محامى هجرة او يساعدنى فى الاوراق لانى النت فى مواقع كتير جامعات كندية وانا مش عارفه

    ردحذف