InFeed Ads

الأحد، 5 أبريل 2015

نظرة عامة علي نظام الهجرة الي كندا الجديد Express Entry

الدخول السريع هو نظام الاختيار الجديد للهجرة الي كندا الذي يهدف الي جعل اجراءات الهجره ابسط واسرع للمرشحين.

الدخول السريع ليس برنامج هجره في حد ذاته و لكنه نظام جديد للاختيار من بين المرشحين لاحد برامج الهجرة التالية:
  • برنامج العماله الماهرة الفيدرالي.
  • برنامج الحرف الفيدرالي.
  • برنامج فئه مكتسبي الخبره مكتسبي الخبره الكنديه. 


اجراءات الدخول السريع:



استيفاء المتطلبات:


اول خطوة في إجراءات الدخول السريع هي التآكد من استيفاء الشروط المطلوبة وفقا لبرنامج الهجرة الفيدرالية الاقتصادي ويمكن التأكد من ذلك من خلال موقع وزارة الهجرة والمواطنة الكنديه عن طريق اجراء اختبار استيفاء الشروط المطلوبة. وعند التأكد من استيفاء الشروط المطلوبة يمكن المتابعة الي الخطوة التالية. اما اذا كان المرشح لا يستوفي الشروط في الوقت الحالي يمكن العمل علي تحسين المهارات في المناطق التي تمثل نقاط الضعف ومن ثم التأكد مرة ثانية من استيفاء الشروط المطلوبة. 

بعد استيفاء الشروط المطلوبة وفقا لاي من برامج الهجرة الثلاثة يمكن للمرشح ملء طلب الهجرة والذي يطلق عليه Expression of interest وهو عبارة عن إنشاء ملف علي موقع وزارة الهجرة والمواطنة الكنديه والذي يحتوي علي المعلومات الشخصية للمرشح مثل المهارات والخبرات العملية والقدرات اللغوية والتعليم ومعلومات شخصية أخرى. 

المرشحين المستوفين للشروط بعد ملئهم لطلب الهجرة يتم ادخالهم الي حقل المتقدمين ثم يتم ترتيبهم وفقا لنظام ترتيب شامل. واذا كان المرشح لا يملك عرض عمل رسمي من احد جهات العمل الكندية يجب عليه التسجيل في بنك الوظائف الكندي. 

ومن الهام جدا ان تكون المعلومات المقدمة دقيقة.  حيث ان لم تكن كذلك فسوف يتسبب ذلك في عدم تأهل المرشح للحصول على الإقامة الدائمة. 

تحسين ترتيب ملف المرشح:


المرشحين وفقا لنظام الدخول السريع يتم ترتيبهم وفقا لنظام ترتيب شامل حيث يتم ترتيب المرشحين وفقا للعوامل الاتية:
  1. عوامل رأس المال البشري.
  2.  مؤهلات الشريك المرافق.
  3. توفر عرض عمل رسمي من جهة عمل كندية.
إجمالي النقاط المتاحة من خلال نظام الدخول السريع 1200 نقطة.

تقوم الحكومة الكندية بالاختيار من بين المرشحين وفقا لترتيبهم في حقل الاختيار ولذلك يجب علي المرشحين العمل علي تحسين ترتيبهم لتعظيم فرص حصولهم علي دعوة من الحكومة الكندية لتقديم طلب الحصول على الإقامة الدائمة. 

الحكومة الكندية وحكومات المقاطعات الفدرالية بالإضافة الي اصحاب الأعمال الكنديين يمكنهم الإختيار من بين المرشحين في حقل الاختيار في نظام الدخول السريع. 

المرشحين الحاصلين علي اعلي ترتيب بالإضافة الي المرشحين الذين يملكون عرض عمل رسمي من جهة عمل كندية سوف توجه اليهم دعوة لتقديم طلب إلكتروني للحصول علي الاقامة الدائمة خلال 60 يوم من تاريخ توجية الدعوة.

وتهدف الحكومة الكندية الي النظر في طلبات الهجرة خلال 6 اشهر من تاريخ تقديم طلب الدخول السريع. ويجب علي المرشحين التأكد من اكمال كافة الاستمارات المطلوبة وإرسال كافة الاوراق المطلوبة والتي تثبت صحة المعلومات المقدمة خلال الفترة الزمنية المحددة.
وبمجرد انهاء المرشحين كافة الإجراءات سوف يحصلون هم ومرافقيهم علي الاقامة الدائمة. 

اما بالنسبة للمرشحين الذين لم توجه لهم دعوة الحصول علي الاقامة الدائمة خلال 12 شهر من تاريخ تقديم الطلب يمكنهم تقديم طلب جديد اذا مازالت تتوافر لديهم الشروط المطلوبة. 

كيفية الاستعداد لتقديم طلب الدخول السريع:


يجب الإعداد الجيد لدخول اختبارات اللغة. ويجب علي المرشحين تحديد لغتهم الاولي حيث يمكنهم الاختيار من بين اللغتين الإنجليزي والفرنسية.
بالبنسبة للغة الإنجليزية يجب الحصول علي شهادة اكمال اختبار IELTS والتي تحتوي علي تقييم اللغة الإنجليزية وفقا لهذا الاختبار.
بالنسبة للغه الفرنسية يجب توافر شهادة اكمال اختبار TEF.
ويمكن للمرشح تقديم شهادة اكمال اختبارات اللغة الثانية اذا اراد المرشح الحصول علي درجات إضافية تساعده في الحصول علي ترتيب اعلي. 

تابعونا في المقالات القادمة لتوضيح كافة اجراءات الهجرة الجديدة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق