InFeed Ads

السبت، 23 مارس 2013

كندا تتطلع الي نظام الهجرة المسمي "التعبير عن الاهتمام" المتبع في استراليا و نيوزيلاندا


في المستقبل، تعتزم كندا اعتماد نموذج جديد من الهجرة معروف باسم 'التعبير عن الاهتمام "(EOI). وسيتم تنفيذ نظام EOI بقصد تحسين استهداف المهاجرين المهرة لملئ سوق العمل الكندية. المهاجرين، ومن المتوقع أن هذا النظام سوف يفيد بشكل أفضل كل من الاقتصاد الكندي والقادمين الجدد أنفسهم.
وزارة الهجرة والمواطنة الكندية (CIC) تخطط لتنفيذ نظام EOI في وقت ما من عام 2014. عندما يحدث ذلك، فإن ذلك يعني تغييرا كبيرا لنظام اتهم بالجمود والركود. ووع ذلك قد أعربت ادارة التخطيط بوزارة المواطنه والهجرة الكندية (CIC) عن ثقتها في أن الانتقال إلى نظام (EOI)  سيجعل في النهاية كندا رائدة في المنافسة العالمية للمهاجرين في العالم.
ما هو نظام "EOI" ؟

الجمعة، 22 مارس 2013

2012 كندا تحقق ارقاما قياسيه فى اعداد المهاجرين


كان عام 2012 قياسيا لبرامج الهجرة الكندية في جميع المجالات، وفقا لوزارة المواطنة والهجرة الكندية (CIC). من زوار وعاملين ومهاجرين وخيرا الطلاب، واصلت كندا الترحيب بمئات الآلاف من المقيمين اقامة مؤقتة ودائمة من جميع أنحاء العالم. ل سبع سنوات متتالية تحقق كندارقما قياسيا، بمشاركة أكثر من 257،000 من السكان الدائمين الجدد فقط. وفيما يلي ملخص لبعض الانجازات فى 2012 التي حطمت الأرقام القياسية السابقة:

الجمعة، 15 مارس 2013

اخطارات هامه بخصوص نظام الهجره الكنديه الفيدرالي يتم الاعلان عنها خلال شهر ابريل

كشفت وزارة الهجرة والمواطنه الكنديه ان ثلاثة اخطارات طال انتظارها بخصوص نظام الهجره الفيدرالي للعماله الماهره والتي سيتم الكشف عنها خلال شهر ابريل القادم وهي متعلقه بالاتي:

1- عدد طلبات الهجرة التي سيتم قبولها هذا العام.
2- قائمة الوظائف ذات الأولويه.
3- معلومات عن الجهات المختصه بتقييم المؤهلات الدراسيه من خارج كندا.

وبهذه الاخطارات تكون وزارة الهجره والمواطنه الكنديه قد اكدت الشائعات المتعلقه بوجود قائمة وظائف لها الاولويه في قبول طلبات الهجره.