InFeed Ads

الاثنين، 16 أبريل 2012

كيف يمكن تقديم طلب للهجرة إلى كندا؟

وزارة الهجرة والمواطنة الكندية (CIC)  Citizenship and Immigration  هي الجهه الحكومية المنوطة بوضع سياسات الهجرة وتحديد تامتطلبات الواجب توافرها للدخول الى كندا. كما تقوم الوزارة بتفعيل قوانين الهجرة بكندا. فينبغي على الزائرين والطلاب الأجانب والعاملين المؤقتين إتباع القواعد واللوائح التي تضعها وزارة الجنسية والهجرة الكندية.
كما تقدم وزارة الجنسية والهجرة الكندية برامج وخدمات لمساعدة المهاجرين الذين يصلون حديثاً إلى كندا على التكيف والعيش والاستقرار في كندا. وقد تتضمن هذه الخدمات والبرامج التدريب على اللغات والمساعدة في الحصول على وظيفة .

الخميس، 12 أبريل 2012

كيف تتخذ قرار الهجرة الى كندا ؟

السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة , تحية طيبة للجميع , طبعا للاجابة على هذا السؤال, هناك عدة عوامل يجب معرفتها والتى سيبنى عليها قرار الهجرة الى كندا



قيم حياتك الحاليه ، هل تعيش الأن فى مصر أم الخليج أم مكان أخر ؟ وما هو وضعك العائلى  المالى والوظيفى ؟



فكر كيف ستكون حياتك بعد 4 سنوات إذا ظللت فى نفس المكان ، و هى الحد الأقصى الذى تستغرقه إجراءات الهجرة.
فربما ظروفك و حجم أسرتك الأن لا يجعل قرار الهجرة الى كندا مناسب ربما يكون الخليج افضل، لكن كيف سيكون الوضع بعد عده سنوات مع زياده حجم الأسره و تغير الوضع الوظيفى؟

الثلاثاء، 10 أبريل 2012

نصائح مهمة للهجرة الى كندا

نصائح هامة لكل المهاجرين الى كندا
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة فى هذا الموضوع سوف نوضح عدد من النصائح الهامة جدا الى كل من يفكر فى الهجرة الى كندا ,واليكم النصائح فى شكل نقاط :
  • أولا ننصح بعدم الاستعانه بأى محامى أو ممثل للهجرة , حيث لا يوجد داعى لهذة المصاريف الباهظة و المكلفة التى أنت فى أشد الحاجة اليها فيما بعد , فلا تستمع لأى شخص يقول بأنه معتمد أو حاصل على رخصة لمزاوة المهنة , وسوف تجد على الموقع الرسمى للهجرة "CIC "http://www.cic.gc.ca/ العديد من التحذيرات بهذا الشأن فهناك العديد من حالات النصب أو الاحتيال لذلك احذر جيدا من أشخاص يدعون بأنهم معتمدين و مرخصيين و هذا غير صحيح و هناك ألاف الأشخاص هاجروا الى كندا بدون " محامى الهجرة " , الموضوع بسيط ما عليك سوى اتباع التعليمات و جمع المعلومات المهمة وذلك من خلال المواقع المهتمة بالخدمة او الموقع الرسمى للهجرة " CIC " او من خلال اشخاص تقدموا بالفعل فى اجرأت الهجرة الى كندا.

الأحد، 8 أبريل 2012

اللغة من أهم متطلبات الهجرة و العمل فى كندا

تعتبر اللغة من أهم متطلبات الهجرة الى كندا, سواء كانت الانجليزية او الفرنسية وهى أيضا ضرورية للعمل فى كندا.
هل اللغة الانجليزية أهم أم اللغة الفرنسية ؟
بالطبع  اللغة الانجليزية هى لغة عالمية و هى أساسية أما اللغة الفرنسية فهى ضرورية  لمهاجرى مقاطعة " كيبيك"  , ولكن اذا كنت تجيد اللغتين ( الانجليزية و الفرنسية ) سوف يرفع من رصيد نقاطك للهجرة الى كندا .

الأربعاء، 4 أبريل 2012

متطلبات الهجرة الى كندا - فيدرال

  • الشهادات الدراسية (الأعدادي و الثانوي و الجامعة) تصدرها الأدارة التعليمية مترجمة E*
  • بيان بدرجات الثانوية العامة و بيان درجات الكلية الأربع سنين مترجمة E* من الجامعة والأدارة التعليمية
  • شهادة خبرة بعام فأكثر مترجمة و تكون بوظيفة من الوظائف التي في القائمة يظهر في أسفلها أرقام تليفونات مكان العمل و بداية العمل و نبذة عن طبيعة عملك و الأدوار التي تقوم بها حسب ماسيحددة المكتب لك و عقد العمل مترجم.
  • لو صاحب عمل خاص بك فصورة مترجمة E* من السجل التجاري لعملك + اثبات ضريبة الدخل أخر ال5 سنوات أو الأعفاء منها + أوراق ملكية أو ايجارمكان العمل و لابد أن يكون العمل ايضا ضمن القائمة